0




بعض الناس تعتقد أو بتدعو لتثبيت مكافح فيروسات على اجهزة الاندوريد لكن ده مفهوم خاطئ من وجهة نظرى ووجهة نظرة ناس كتير ايضآ وده لأربعة أسباب أساسية واللى هتوضح أنك مش بحاجة لهذه التطبيقات في هاتفك ، وأن مساويها كبيرة جدا بالنسبة لفوائدها القليلة أو بالأحرى المنعدمة التي تقدمها .

1- النظام لا يحتاج مكافحة الفيروسات
أنظمة التشغيل مبنية على نظام لينكس و المستندة إلى UNIX،وهي تدخل دائما في إطار الأنظمة الغير المهددة بالفيروسات .لإن في الحقيقة نظام لينكس من النادر جدا إصابته بفيروس، ما يحدث في معظم الحالات هو أن المستخدمين يقومون بتحميل بعض التطبيقات المقرصنة ، التي تحتوي على وظائف معدلة لسرقة البيانات الشخصية، والتي لن يتم تصنيفها على أنها فيروس. 

2-الانتي الفيروس لا يحميك من أي شيء
نادرا ما سوف تجد مضاد للفيروسات يحميك بنسبة 100%، ومعظم التطبيقات التي تمنعها هذه البرامج هي التطبيقات المعروفة ، لذلك عندما ستقوم بتنزيل تطبيق غير معروف، البرنامج لا يمكن أن يتعرف عليه،وبالتالي استخدام تطبيقات الانتي فيروس ليس له أي فائدة تذكر من هذه الناحية.والذين يستخدمون حتى متجر جوجل فقط، لازم يعرفوا أن هناك عدد لا يحصى من التطبيقات العديمة الفائدة على جوجل بلاي، وتجنب مثل هذه التطبيقات هو السبب الرئيسى لحماية أنفسهم من أي تهديد محتمل .وخصوصا متجر جوجل بلاي وحده يملك ملايين وملايين التطبيقات.

3-الأنتى فيروس بيستهلك الكثير من البطارية وموارد الجهاز الأخرى
وده حقيقى فعلا وبيسبب كثير من المشاكل زى
- تدهور في أداء النظام؛
- عدم الاستقرار في التطبيقات الأخرى؛
- تقليل عمر البطارية بشكل كبير؛
- احيانآ يحدث تعطل النظام بالكامل واللى بيؤدى لإعادة تشغيل الهاتف؛
- لن تكون محمي من أي شيء؛ 


4-حماية الهاتف تبدأ من الاستخدام الصحيح !
-لتكون أكثر أمانا على هاتفك الذكي،يكفي أن تقوم بالتحديثات الضرورية لنظام التشغيل الاندرويد والتطبيقات الرئيسية.
-ابقائه بعيدا عن الأطفال أو أي شخص لا تثق فيه ،وهذا بالتأكيد خطوة وميزة كبيرة على الحفاظ على سلامة هاتفك وحمايته.
-لست بحاجة لجميع التطبيقات المثبتة على هاتفك، لذلك قم بين حين وأخر باعلان "عملية التطهير العميق "وترك فقط ما هو ضروري لتجنب أي شيء غير معروف وغير قانوني.


5-الأندرويد يعمل بسياسة صندوق الرمل:
وهو عبارة عن وسيلة داخل نظام الأندرويد تقوم على تقييد التطبيق وتقييد صلاحياته بحيث لا تدعه يعمل خارج المطلوب منه، فلا يمكن لأى تطبيق أن يعمل بالخفاء ليراقب كل ضغطات لوحة المفاتيح أو نقل البيانات.

خلاصة القول :
إذا كنت تريد التحكم في التطبيقات التي يمكن الاتصال بالإنترنت على جهازك، قم باستخدام برنامج جدار الحماية، سوف تكون أكثر حماية ودون خسارة الكثير من الموارد الغير الضرورية، والتي تكون بحاجة ماسة لها خصوصا إذا كنت تتوفر على هاتف بمواصفات ضعيفة أو متوسطة ...


*مثال :برنامج no root firwall وده لينك تحميله

NoRoot Firewall


#‏ملحوظة_اخيرة‬:
تذكر دائما أن استخداماتك هي التي تحدد أمنك وحمايتك ..

إرسال تعليق

 
Top