0




خرج تقرير من جريدة وول ستريت بالأمس يكشف عن خطط جوجل المستقبلية بإدراج زر اشتر الآن إلى نتائج البحث الخاصة بالمنتجات مباشرة، ويأتي هذا التقرير مكملًا لتقرير سابق ذكر أنّ جوجل تنوي دخول سوق التجارة الإلكترونية ومزاحمة أمازون وإيباي على أرباح هذا السوق النامي.
 
حسب التقرير، سيظهر زر اشتر الآن بجانب نتائج البحث المدفوعة أعلى صفحة البحث، وعند ضغط المستخدم على الزر ستقوم جوجل بتحويله إلى صفحة أخرى لإكمال عملية الشراء، في هذه الصفحة تسمح جوجل للمستخدم باختيار مواصفات المنتج المختلفة، مثل اللون أو الحجم ومن ثم اختيار أحد شركات الشحن.

وظيفة جوجل في العملية كلها سيكون إتمام عملية الشراء، والمنتجات المعروضة سيتم توفيرها وبيعها وتوصيلها بواسطة المتاجر المدعومة بالخدمة، وتعمل جوجل بالفعل مع بعض المتاجر الشهيرة للتجهيز لإطلاق الميزة الجديدة. وجدير بالذكر أنّ زر اشتر الآن لن يظهر لمستخدمي بحث جوجل على نُسخة سطح المكتب، كما أنّ جوجل ستختبر الميزة أولًا لنسبة قليلة من المستخدمين قبل تعميمها.
يأتي هذا التحرُّك من جوجل أملًا في فتح أسواق جديدة أمامها، واستغلال محرك البحث الذي يتربع على عرش البحث في العالم، فهل تنجح جوجل في منافسة أمازون وإيباي؟ سنرى قريبًا.

إرسال تعليق

 
Top