0





سامسونج تعلن عن إطلاق تحديث الثغرة الأمنية في تطبيق لوحة المفاتيح على هواتفها الذكية والتي تتسبب في ترك الباب مفتوحاً أمام المخترقين بسهولة تامة.

قبل يومين فقط تم الإعلان عن وجود ثغرة أمنية في تطبيق لوحة المفاتيح الأساسي SwiftKey في هواتف سامسونج الذكية العاملة بنظام اندرويد تسهل من عملية مهاجمة هذه الأجهزة حيث تم اكتشف هذه الثغرة من قبل رايان ويلتون أحد المتخصصين في أمن المعلومات في شركة NowSecure.


الثغرة كما ذكرنا تأتي من تطبيق لوحة المفاتيح المثبت مسبقاً على نحو 600 مليون من هواتف سامسونج حيث يقوم بإرسال عمليات البحث عن رزم لغات للوحة المفاتيح بشكل نص صريح غير مشفر تاركاً الباب مفتوحاً أمام المخترقين من أجل إنشاء وحقن شيفرات مصدرية خبيثة.


شركة NowSecure اكتشفت أن هذه الثغرة موجودة في مئات الملايين من أجهزة الشركة الكورية بما في ذلك هواتفها الرائدة الأخيرة مثل Galaxy Note 4 و Galaxy Note 3 ، وكذلك Galaxy S5 و Galaxy S6 وإصداره الآخر ذو الحافة المنحنية من الجانبين Galaxy S6 Edge واليوم تعلن سامسونج بشكل رسمي عن ردها حيال هذه المشكلة وأنها تنظر لها بشكل جدي مدركة لهذا الأمر حيث ستقوم خلال اليومين القادمين بإطلاق تحديث أمني لها، تصريح الشركة كان على الشكل التالي:

سامسونج تهتم بعناية كبيرة للمشاكل المتعلقة بالجانب الأمني، نحن مدركون للمشكلة التي تم نشرها في العديد من وسائل الإعلام وملتزمون بتقديم أحدث ماتم الوصول إليه في قطاع الهواتف المحمولة. منصة Samsung Knox تمتلك القدرة على تحديث الجانب الأمني في هذه الهواتف وذلك عبر الهواء OTA لإبطال أي إمكانية لثغرة أمنية بسبب المشكلة المذكورة. سنقوم بإطلاق التحديث المذكور خلال الأيام القليلة القادمة إلى جانب العمل مع SwiftKey من أجل تجنب أية مشاكل مستقبلية.

طبعاً التحديث سيكون على جزأين الأول بالنسبة للأجهزة التي تكون فيها منصة Knox مفعلة بشكل تلقائي والثاني بالنسبة للأجهزة التي لاتملك هذه المنصة.

إرسال تعليق

 
Top