0



جافا و بالإنجليزية Java هي لغة برمجة متعددة الأغراض أي أنها متعددة الاستخدام حيث أن لديها الإمكانية لبناء تطبيقات لأجهزة الحاسب الآلي و ألعاب و تطبيقات الأجهزة الذكية و تعد أساس نظام تشغيل أندرويد .

تحتوي لغة الـ Java علي العديد من المميزات منها أنها لغة بسيطة و سهلة الفهم حيث أنها تتمتع بسهولة و وضوح حين يتم مقارنتها باللغات الأخري و تسهل علي المبرمج الكثير من الأعمال ، و تتميز لغة الـ Java بأنها آمنة حيت أنه يتم تشغيلها علي آلة افتراضية خاصة بها و تحتوي علي إدارة للأمان و تتميز بقوتها حيث أنه يتم برمجة برامج قوية و معقدة بواستطها ، و أنها غير مرتبطة بمنصة معينة حيث أن البرامج التي يتم كتابتها بالـ Java تكون قادرة علي الإشتغال علي أكثر من منصة أو نظام تشغيل .

تعتبر لغة الـ Java من اللغات الفعالة حيث يتم معالجتها بشكل سريع كما أنها ديناميكية حيث أن لها القدرة علي التأقلم مع بيئات متعددة و متغيرة .

علي الرغم من صعوبة عملية البرمجة فإن تعلم لغة الـ Java يعد أسهل من تعلم بعض لغات البرمجة الأخري فهي لغة سهلة التعلم ، و فيما يلي بعض المصادر باللغة العربية واللغة الإنجليزية لتعلم هذه اللغة .

مصادر باللغة العربية :

  شبكة عبد الله عيد : تعتبر من أفضل المواقع العربية التي تعلمك لغة الـ Java من البداية حتي الاحتراف عن طريق سلسلة من الدروس المصورة .
رابط الدورة : هنا
الجزء الثاني : هنا
الجزء الثالث : هنا
موقع برمجة : موقع رائع يقدم العديد من الدروس المصورة الخاصة بلغات البرمجة .

رابط الدورة : هنا

مصادر باللغة الإنجليزية :

  Tutorialspoint : موقع رائع يتميز بسهولة عرضة للدروس و التدرج في صعوبتها و طريقة شرحه السلسة في الدروس .
رابط الدورة : هنا
Learn Java Online : موقع رائع متخصص في تعليم لغة الـ Java و يتميز بوجود نافذة لتقوم بتطبيق مباشر علي الذي تقوم بتعلمه .
رابط الدورة : هنا


لاند تك

إرسال تعليق

 
Top