0


يسعى القاضى لويس دي مورا كوريا , الى حظر الواتساب من البرازيل و ذلك لرفض برنامج المراسلة whatsapp مساعدة القاضى فى التحقيق فى قضية نشر الصور الإباحية داخل التطبيق . 

و قد نشر بعض مسؤلى الواتساب أن القاضى المذكور أعلاه هدد المسؤلين بالحظر من البرازيل , على الرغم من أن دي مورا كوريا لم يصرح رسمياً أسباب إنقلابة على التطبيق , مما دفع المسؤل الإعلامى بوزارة السلامة العامة للدولة أن يصرح أن الامر متعلق بالصور الإباحية التى تتعلق بالأطفال . و بدئت تلك القصة عندما طلب القاضى من لتطبيق أن يسلم المعلومات التى يفترض أن تساعده بشئن تلك القضية . 

 و بعد رفض الواتساب تسليم أى معلومات أو المساعده , حرصاً منه على تأمين مستخدمية وبيانتهم , و على الرغم من صدور القرار بحظر الواتساب و تم إرسال القرار لشركات المحمول  إلا أن التطبيق مازال يعمل حتى اللحظة , و فى نفس الوقت صعدت بعد الأصوات العالية المتصارعة للمحامين لنقد هذا  القرار .

و هذا ما قد أنقذ التطبيق من الحظر لكن مؤقتا ً , و من ناحيه أخرى , بدأ أكثر من 2.5 مليون مستخدم التخلى عن الـ whatsapp و التوجه الى تطبيق تيليجرام , و هو التطبيق الاكثر أنتشاراً و منافسة للواتساب بضراوة .

إرسال تعليق

 
Top