0


السيو الطفيلي Parasite SEO

ماهي المواقع الطفيلية؟ وما المقصود بالسيو الطفيلي Parasite SEO؟, يعتبر سر من اسرار السيو, ولكن ليس بعد الان, سنتحدث في هذه التدوينة عنه وطريقة الاستفادة منها .

ماهو Parasite SEO؟

لم نسمع عنها قبلاً, ولم نفهم مصطلح طفيلي, لماذا طفيلي؟, بأختصار هي المواقع التي تظهر دائماً في الصفحة الاولى في محرك البحث, وفي المراكز الأولى, يحبها جوجل بشكل كبير جداً, ويعطيها ثقته المطلقة, ترتيب صفحات هذه المواقع خيالي, وAuthority الدومين والصفحات كبير جداً, تجدها في كل عملية بحث, لذلك اصبح اسمها الطفيلية, من الصعب منافستها, ومهما كان اختصاص الموقع لا بد أن يجد صعوبة في التقدم على هذه المواقع الطفيلية.

ماهي هذه المواقع؟

هذه المواقع مشهورة جداً, يعرفها من لديه خبرة بسيطة جداً في الويب, نستخدمها بشكل يومي, مثل مواقع التواصل الاجتماعي والمتاجر الالكترونية ومواقع الفيديوهات والموسيقى, كما ويمكنك معرفة هذه المواقع من خلال الـAuthority الخاص بها, ستجده أكثر من 90, ويقارب الـ100, وأهم هذه المواقع هي:

مواقع الأخبار العالمية    
المنتديات العالمية 
مواقع الأسئلة والأجوبة مثل : Quora   _  Answers  _  Yahoo

المتاجر الالكترونية مثل : Google PlayiTunes
والكثير من المواقع الاخرى, والتي تحمل اوثوريتي عالي جداً, شاهد قائمة MOZ TOP 500 لأكبر 500 موقع في العالم, وكمثال بسيط, شاهد نتائج عملية البحث هذه.




هل تستطيع المنافسة في هذه الكلمة؟ منظر مخيف جداً, تجد الويكيبيديا في المركز الاول ثم الانستجرام ثم الفيسبوك ثم الموقع الشخصي لكرستيانو ثم تويتر واخيراً اهم صحيفة رياضية جميع هذه الصفحات الAuthority الخاص بها لا يقل عن 98.

كيف يمكنني الاستفادة من Parasite SEO؟

اي صفحة من صفحات المواقع السابقة لديها Page Authority كبير جداً,  ولنتحدث الان بشكل اكثر تفصيلاً عن المواقع التي يجب اخد روابط منها.
1-الدلائل Directories
هناك دلائل مجانية ودلائل مدفوعة, أنصحك باستخدام الاثنين لو كنت قادر على ذلك, خصوصاً في الدلائل التي تحمل اوثوريتي عالي يفوق 80, لأنه سيعطيك اوثورتي عالي يوجد الكثير من الدلائل الهامة والتي تحمل اوثوريتي عالي مثل:
DMOZ
Yelp
scrubtheweb.com
directoryworld.net
2-الشبكات الاجتماعية Social Profiles
لها أهمية كبيرة جداً في عالم السيو, خصوصاً في السنوات الاخيرة بعد ان اصبحت Social Signals عامل هام من عوامل الترتيب في محرك البحث, كل صفحة في مواقع التواصل الاجتماعي لها Authority لا يقل عن 40, لذلك وجود موقعك ولو بشكل جامد مهم جداً.
3-بناء روابط Link Building
ستلاحظ بعد فترة من نشر الروابط ازدياد اوثوريتي موقعك بشكل تصاعدي كبير, وأهم الاستراتيجيات المتبعة في بناء الروابط:
بناء روابط من مواقع EDU و GOV.
المنتديات التي تملك ترتيب عالي جداً.
مواقع Bookmark
المواقع الموسيقية مثل مثل Reverbnation و SoundCloud.
اتباعك للأمور السابقة سيعطيك دفعة كبيرة جداً في محرك البحث وفي الحصول على اوثوريتي عالي, كما وانصحك بعمل عضوية في كل موقع لديه اوثوريتي عالي ووضع رابط موقعك وان تكون نشيط بوضع تعليقات, حتى الوصول الى اوثوريتي عالي.

إرسال تعليق

 
Top