0

أنتشرت فى الأونة الأخيرة ظاهرة و هى أنك عندما تقوم بفتح الفلاشة الخاصة بك فى أى جهاز تجد كل الملفات قد حولت لإختصارات أو ما يسمى بـ Shortcut Virus  و هو فيروس لعين يقوم بتحويل كل النسخ الى صيغة الـ Shortcut  و إخفاء الملفات الأساسية و الفولدر الأصلى المفترض أن يكون متواجد على الفلاشة او الديسك .

وقد أنتشر الـ Shortcut Virus على مستوى العالم و ليس فى الوطن العربى فقط ولا يعرف أحد حتى الان السبب كثير من الناس يقولون المشكلة الاساسية فى الملفات التى يتم تحميلها من الأنترنت و البعض الاخر يتحدث عن أن تلك المشكلة فى الأصل من الفلاشات نفسها أو سؤ الأاستخدام لاكن يبقى السؤال من أين جاء Shortcut Virus .... فلا أحد يعلم .




















الخطوة الاولى للقضاء على Shortcut Virus هى أن تفحص فلاشتك الو الهارد الخاص بك  فحص قوى بأستخدام برنامج للفيروسات و ذلك لتطئن أن الفلاشة خالية تماماً من أى فيروس و خاصاً Shortcut Virus اللعين و ذلك بالطبع بعض عمل format للفلاشة أو الهارد قبل أى شئ . 
 
و الخطوة الثانية فى رحلتنا للقضاء على 
Shortcut Virus هى أن تضغط على ( windos + R ) لتظهر لك نافذه بحث الأوامر فتكتب فيها الاتى { cmd } .

 
من ثم ستظهر لك صفحة الـ { Order Director } و كل ما عليك فقط هو كتابة 
(x:و تقوم بأستبدال الحرف {x} ب الحرف الخاص بفلاشتك أو الهارد على حسب تقسيمة الجهاز لديك ولا تنسى النقطتين { : } بعد الحرف مباشراً  .

 
و من ثم تأخذ هذا الكود Copy/ Paste  لتضعه فى السطر الذى يقع تحته مباشراً { 
attrib *.* -r –h –s /s /d } .
و الخطوة الأخير هى الصبر :) نعم الصبر كل ما عليك هو أن تنتظر قليلاً حتى يتم قفل النافذه تلقائياً و  هكذا تم القضاء على Shortcut Virus نهائياً . 


إرسال تعليق

 
Top